Query

في الأيام التي لا يكون لدي فيها حصص أحظى بثلاث ساعات نوم إضافية، وهذا ما حصل اليوم. روتيني بعد الاستيقاظ ثابت: مرة أخرى إن لم تكن هناك حصص أستيقظ وقت صلاة الظهر ليبدأ يومي بغسيل الصحون التي تركتها من الليل بالأمس. ثم أفتح المنظم لأسجل ما أريد فعله والحقيقة أن مهام بعد الحظر فيها من المتعة الكثير وإن كانت مصاحبة لتأجيل بعض الأعمال الضرورية لكن في الأخير لابد من إتمام كل المهام.

ابتعدت اليوم عن الإنمي وستديو غيبلي وبدأت مشاهدة Coffee for All وثائقي مدته ساعة ومع ذلك لم أنهيه بعد. عدت لعادة تسجيل الملاحظات والأفكار أثناء مشاهدتي لشيء ما، كنت قد توقفت عنها لفترة طويلة لضيق وقتي والذي بالكاد يسمح لي بمتابعة شيء ما فضلًا عن لحظات التأمل والتفكير المصاحبة. كان في الوثائقي كاتب روايات يزور مقهى وله طاولة خاصة به ولا يفضل أخرى لأن لديهم اعتقاد بأن من يجلس عليها سيموت بعد ذلك بفترة قصيرة. وكان هناك نادل يقدم القهوة فأخذه كمثال لافتراض الشخصيات الأدبية في الرواية من خلال ملامح وجوه الناس، قال: إن الأمر يعتمد على أفعالهم فالأفعال تحدد الشخصية، بعد ذلك طرح تساؤل حول النادل؟ في الأدب، أي نوع من الشخصيات هو؟ لا يظهر على وجهه أي مؤشرات لشيء بالتحديد ولكن أفعاله تفعل. ثم افترض ظهوره في روايته التالية وسأل: كيف سيظهر؟ قال: حسب مزاج الكاتب في ذلك اليوم. هذا جعلني أفكر في أكثر اللحظات دهشة في حياتي كانت نتيجة لما تكون في التصور الأولي حول أشخاص معينين وهو شيء مهما حاولنا مقاومته يحدث بطريقة ما، عن كل الذين فاجئوني بعكس ما تصورته منهم أو عنهم. كيف للملامح أن لا تتفق مع الشخصية والطباع إلى حد الضد؟ أم أنه من الأساس لا علاقة لهم ببعضهما ولا يتجاوز الأمر أن يكون حيلة سينمائية اسقطتها على الواقع؟ في السينما، ملامح الشخصية تعطينا انطباعًا عنها وفي الواقع كثيرًا ما نسمع: شكلها ما يعطي إنها بلابلابلا. تبدو فكرة سطحية بعض الشيء لكن ما نسبة توافق الملامح مع الشخصية؟

ترجمت بحثًا فيزيائيا قصيرًا عن Newton’s rings عامل الوقت لم يكن في صفي لذا كان لابد أن أترجمه في أسرع وقت ممكن وهذا ما حدث وتفاجأت من قدرتي على فعل ذلك! هذا الفعل البسيط أعطاني شعور جميل، لأني أتمنى أن أتخصص في الترجمة العلمية أو هذا ما أريده حتى الآن. كذلك، أضيفت درجة Oral assignment أعطتني الدكتورة الدرجة الكاملة، أكثر اسايمنت كنت متحمسة لمعرفة درجته.

عدد إصابات اليوم: ٤٢٩. المجموع: ٤٤٦٢. إصابات جدة: ٦٠٠.

السبت ١١ أبريل ٢٠٢٠

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s