تعليق الدراسة

يوم ثقيل من أوله، في الصباح كنت أحاول إقناع نفسي بأنه أسبوع وسينقضي مهما ثقل أو كان مرهقًا. وأنا في الحمام وفي لحظة تجمعت كل الأشياء أمامي ولم أجدني إلا وأنا أبكي. مدرسة وحصص وشرح وتجهيز اختبارات، جامعة وعدم مذاكرة وضيق وقت واختبارات وأعلى الهرم تجلس الهرمونات والآلام. بكيت لأن كل ما أمر به أقوى مني ولعل أكثرهم رعبًا كان عامل الوقت.

خرجت متأخرة دقائق عن الوقت المعتاد وهذا يعني تأخري عن الطوابير ويوم الأحد لدي حصة أولى أي يلزمني التواجد خلال الاصطفاف الصباحي. عندما وصلت علمت أن هناك تغيير في ترتيب الحصص وصارت حصتي الثانية، طلبت من منسقة الجدول أن تكون حصصي متتالية على أمل أن يبقى لدي وقت لأدرس اختبار اليوم. وفعلًا صار حصصي ٢-٣-٤.

مع انتهاء حصصي والانتهاء من وضع أسئلة اختبار طالباتي زاد ألم P.C.  لم أذاكر في المدرسة سوى قاعدة واحدة، كنت أنوي الاستئذان لكن أكملت اليوم. في المنزل كنت مرهقة لآخر درجة ومحبطة أعني على المستوى النفسي لم أكن بخير إطلاقًا ويلزمني المذاكرة فاختباري في تمام السابعة مساء. لم أبدأ مذاكرة سوى الساعة الرابعة والنصف! اليوم اختبار English Grammar ll أحب المادة جدًا ووحدات هذا المستوى سهلة وخفيفة. قاومت الألم، يغالبني وأغالبه حتى انتهيت لكن لست راضية عن مستوى المذاكرة كانت أقرب ما تكون للمطالعة. وكان الاختبار بالمجمل حلو الحمدلله. اليوم جربت للمرة الثانية عدم توفر مواقف متاحة واضطررت للوقوف بعيدًا عن بوابة الجامعة.

بعد ذلك بينما أستعد لاختبار الغد وأكثر المواد صعوبة بالنسبة لي لأني أخسر الدرجات ولا أعلم ما السبب؟ كما أنها مادة بكتابين Academic writing كنت أتصفح تويتر عندما قرأت تغريدة فيها خبر تعليق الدراسة في جميع مدارس ومؤسسات التعليم العام والأهلي والجامعي والفني في المملكة اعتبارًا من يوم غد الاثنين وحتى إشعار آخر. قرأت الخبر وبكيت فورًا😅 < يوم البكاء. مع القرار ومؤيدة له لكن الخبر وطريقته ووقت صدوره وكل الظروف تجعل منه خبر حزين ومخيف. أسأل الله السلامة للجميع. ما زلنا في الأسبوع الثامن ولا نعلم حتى متى سيستمر التعليق، كما هو واضح بأن الدروس ستحول إلى افتراضية لكن هل الجميع مستعد لهذه الخطوة؟ لا أعتقد.

الأحد ٨ مارس ٢٠٢٠

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s