Headache

مع بداية الأسبوع الخامس أستطيع القول بأنه قد تكون لدي شكل روتيني الأسبوعي، الفصل الحالي أقل ضغطًا لأنه وللمرة الأولى دون تدريس الصف الرابع. لكن في الجهة الأخرى، مواد التخصص أصعب من المستوى السابق والفرق بينهما واضح ولا أنسى شعوري حرفيًا بالـورطة!

استيقظت بعد نومة قصيرة وكما أخبرني تطبيق النوم بأني لم أنم سوى ٣ ساعات و٥٨ دقيقة مشكلتي اليوم ليست في عدد الساعات وحسب وإنما كوني استيقظت في دورة النوم العميق أو بدايتها أو على الأقل لم يكن استيقاظي خلال فترة النوم الخفيف. لذا فإنه كان الاستيقاظ الأسوأ بالنسبة لي، بمجرد أن رفعت رأسي علمت بذلك وذهبت لأرى جودة نومي ولم أتفاجئ لكوني أراقب نومي وأعلم كل حالاته تقريبًا. انعكس سوء نومي على يومي بشكل لم أتوقعه. لازمني صداع بغيض! لم أتمكن معه من إعطاء حصصي بسهولة، كنت أعاني وكأن خلايا رأسي تشد بعضها من كل الاتجاهات. حمدت الله أن اليوم حل تمارين لكل الفصول ولم يكن شرح درس جديد.

بالنسبة لكتاب في أدب الصداقة، قرأته المرة لأولى ومروان باشي ما زال على قيد الحياة. أحب شخصيته كثيرًا، أتذكر أني كنت أبحث عنه باستفاضة وأحاول فهم لوحاته وتمنيت حينها لو تنشر له يوميات وإذ بخبر نشرها يصلني سنة ٢٠١٨ وحصلت عليها من معرض جدة بنفس السنة ثم بدأت قراءتها في يناير ٢٠١٩. مذكراته: أيام الرماد والرمان، لا أعلم كيف أصف رأيي حولها؟ طريقته في كتابتها مميزه، أعجبتني جدًا وأنوي إعادة قراءتها ولكن أنتظر نسيان كل الأجزاء التي أتذكرها.

في الصباح عندما نزلت من السيارة نظارتي ضببت، وهذا ما لم يحدث منذ أشهر حتى أن هذه الفقرة غابت عن ذهني، كنت دائمًا إذا ما اقتربت من وجهتي افتح النافذة حتى لا تضبب السيدة نظارة.

استاذة الثقافة الإسلامية ٢ طلبت عمل نشاط وهو القيام بعرض تقديمي لأي وحدة من المقرر. قالت أن العمل جماعي بين طالبتين إلى ثلاث، سألتها مرتين هل يمكنني العمل بمفردي؟ قالت سيكون الجهد مركز والعمل دقيق ومن هذا القبيل. في البداية رفضت ثم كثر توجيه السؤال من عدة طالبات ثم وافقت! ما زلت منذ أن عرفت نفسي أحب العمل بمفردي. المهم أن رغبتي تحققت وسأنجزه بإذن الله وحدي.

الأحد ١٦ فبراير ٢٠٢٠

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s