Tripod

بدأت يومي بمكالمة فيديو من جهة واحدة مع فطوم، لم أكن بمزاج يسمح لي بالانضمام إليها واكتفيت بصوتي. كانت مكالمة منتظرة منذ نهاية فبراير وذلك لتصفية حساباتنا أنا، فطوم وخلود بعد الانتهاء من الدورات التي قدمناها طوال الشهر. تأخرنا لانشغالنا الثلاث بظروف مختلفة عبرنا خلالها، كانت المكالمة لمدة ٥٠ دقيقة لمحاولة حصر المدفوعات والأرباح لكل واحدة منا! ضحكنا -كثيرًا- لأننا كنا نحسب ثم فجأة نقف في المنتصف عالقتين! هه وكأن لا وجود للرياضيات في حياتنا. لكن ربما الأمر صعب بعض الشيء لأن المدفوعات من كل واحدة تختلف، أعتقد وجود خلود كان سيقلل المدة كثيرًا. إذًا وأخيرًا تلقيت اليوم أرباحي من أول عمل حر! شعور جميل والأجمل أنه برفقة صديقاتي.

بعد صلاة الفجر ولا أعرف كيف استطعت المقاومة والبقاء مستيقظة إلى الساعة الثامنة والنصف صباحًا، كنت قد سألت سؤال على انستقرام: ما هو روتينك في رمضان أو أهم ما تحرص عليه؟ ونسيت أني سألت ولم أدخل للتطبيق لثمان ساعات وحين دخلت صباحًا تفاجأت بوجود التنبيهات. وجزء من وقتي كان للدردشة. في المقابل كان الاستيقاظ في الوقت نفسه من كل يوم أمر شاق، لكن لابد منه لأن من سيساعد ماما؟ استيقظت بجسم مرهق ورأس مثقل وحركة بطيئة ولأحاول انعاش نفسي دخلت لأستحم بماء بارد ولعله حسّن كثيرًا من الوضع.

أخرجت اليوم حامل الكاميرا Tripod وثبته أمام طاولة الطعام لتبدأ رحلة التصوير اليومية، قبل ذلك صورت -مرة أخرى- ماما في المطبخ وبابا في غرفته وهنا أعود إلى فكرة أني الشخص المفقود في الصور لأني من يصور 🤷🏻‍♀️ لكن سأحرص على ظهوري هذه المرة وبشدة. مهام اليوم كثيرة، وعلى رأسها جيش الصحون كان منظرهم وحده قادر على دفعي للبكاء. مع ذلك تركتهم وأخذت غفوة من التاسعة مساء وحتى العاشرة والنصف، حتى عندما استيقظت حاولت ألا أواجه الجيش مباشرة، شربت قهوة في كوب كبير وشاهدت حلقتين من The Office بدأت الآن أضحك أكثر من الموسم الأول وبداية الثاني. ثم اتجهت إلى المطبخ، أخذت اللابتوب ووضعته في الجهة المقابلة لأن صوته أعلى من الجوال + سماعاتي غير مشحونة. سمعت حلقة حمية رقمية من بودكاست فصول محتوايز + The Worried Writer Podcast: episode#62 writing in uncertain time. ويتضح هنا من طول الوقت الذي استغرقته في غسيل الصحون وسمح لي بسماع حلقتين كاملتين.

سألتني ميمونة عن إمكانية انضمامي لمجموعة على زووم قائمة على فكرة القراءة الصوتية لبعض! يتم اختيار كتاب وواحدة تقرأه على البقية، تبدو فكرة رائعة ولكني بحاجة لمشاهدة كيف تطبق. وطلبت مني اقتراح كتب أو روايات، أكرر بحاجة للمشاهدة أولًا، لكن مبدأيًا متحمسة.

بعد اليوم الخامس من رمضان يمكنني أن أدون عن عادة جديدة لأنها صارت يوميًا كإضافة لطيفة ليومي وهي أني أقوم بعمل مساج لقدمي ماما بعد صلاة الفجر💕

عدد إصابات اليوم: ١٣٢٥، المجموع: ٢١٤٠٢، إصابات جدة: ٢٢٤، مجموع إصابات جدة:٣٧٤٦.

الثلاثاء ٢٨ أبريل ٢٠٢٠

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s