الربع الأول ٢٠٢٠

طوال الأيام الماضية كنت أخبر نفسي بأن ما زال لدي متسع من الوقت لإنجاز الواجبات، وأكثر واجبين يشغلان ذهني كتابة مقال بشروط محددة + تسجيل صوتي بالإضافة لواجب ثالث وجميعها ينتهي تسليمها بتاريخ ٤ أبريل. المقال بالنسبة لي هو الأصعب، لذا فإني بدأته اليوم ليكون لي متسع من الوقت للتفكير والتخبط والتعديل. قضيت ٣ ساعات متفرقة ومنقطعة بمهام سريعة وصغيرة أو وجبة . المقال بعنوان: ?How to be a good writer ويلزمني فيه مناقشة من ٤ إلى ٥ استراتيجيات مما درسناه في المقرر. ناقشت ٤ استراتيجات وكتبت المقال في ٤ فقرات، وما إن أنهيته حتى أرسلته مباشرة لحسين إسماعيل مشكورًا لأنه قد عرض في تغريدة المساعدة لمن يحتاج ومن ضمن الخيارات مراجعة essay وهذا ما أحتاجه وبقوة.

بما أن الربع الأول من السنة انتهى وكعادتي في المقارنة بين يومياتي، أخرجت الدفاتر التي لها نفس الحجم A5 ونفس عدد الصفحات حتى تكون عوامل المقارنة منطقية 😝 وجدت أني استخدمت هذه الثلاث دفاتر المتشابهة في ٢٠١٦ + ٢٠١٨ + ٢٠٢٠ وبمقارنة يوميات الربع الأول من كل سنة وجدت أن الأكثر تدوين كان ٢٠٢٠ ثم ٢٠١٦ والأقل في ٢٠١٨.
٢٠١٦ كنت حديثة تخرج ولم أتوظف بعد، ٢٠١٨ هي أقل سنة كتبت فيها إذ أن يوميات عام كامل في دفتر واحد وهذا ما لم يحدث من قبل وأتمنى ألا يتكرر. أما ٢٠٢٠ فالربع الأول منها غني جدًا بالأحداث، التجارب والتفاصيل التي كتبتها. وبهذا أعيد دفاتري إلى مكانها لنلتقي في الربع الثاني من ٢٠٢٠ بإذن الله والحال أفضل مما هو عليه الآن. أحب أن أقارن يوم/شهر في يوميات كل السنوات التي كتبتها أو البحث عن اسم معين أو موضوع محدد.

أعلنت وزارة الصحة تسجيل ١٥٤ إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع المجموع إلى ٢٠٣٩. كذلك ٤ وفيات ليصبح المجموع ٢٥ وفاة وإجمالي حالات التعافي وصل إلى ٣٥١.

الجمعة ٣ أبريل ٢٠٢٠


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s