نهاية الجزء الأول

اليوم سيكون آخر أيام تقديمنا للبرنامج التأهيلي التدريبي لمقياس موهبة، اتفقت مع خلود أن أمرها الساعة ٩:٣٠ص مع ذلك لم أنم سوى الساعة ٣:٢٠ص وبهذا أكون قد حصلت على ما يعادل خمس ساعات ونصف من النوم لأني استيقظت الساعة ٨:٥٠ص. عدد ساعات قليلة ليوم في نهاية الأسبوع!
مررنا في طريقنا على بارن وأخذنا لنا الثلاثة قهوة- خلود، فاطمة وأنا- لم أطلب شيئا للإفطار ولم آكل في البيت وأنا أعلم عدد الساعات التي سأقضيها في المكتبة، لا أدري كيف أفكر بعض الأحيان؟

كنت أعلم أن اليوم سيكون لطالبات المستوى الأول، لكن تفاجأت بأن ٤ طالبات من أصل ٦ هن في الصف الثاني ابتدائي، لماذا تفاجأت؟ لأني لست مسؤولة التسجيل. والطالبتان الباقيتان في الصف الثالث. كلما صغر الطالب صعب التعامل معه، ولكن كان ختامًا يليق بدورة البرنامج.
في آخر اللقاء، لاحظت بأن نهاية الدورة الأولى كانت في مكتبة الملك فهد، ذات المكان الذي كان فيه لقاؤنا الأول لوضع أساس مشروعنا الأول. كان اللقاء بتاريخ ٧ ديسمبر ٢٠١٩، أخذت حينها صورة لنا وعلقت عليها: اللبنة أولى؟ واليوم بانت ملامح طريقنا بشكل واضح إلى درجة كبيرة والقادم أفضل بإذن الله. لأول مرة أحب العمل ضمن فريق، لأن فاطمة وخلود مش أي أي ولا زي زي.

انتهينا حوالي الساعة ٣:٣٠م كنت في أقصى مراحل الجوع ومرحلة متوسطة من الإرهاق -لابد من التحديد بدقة 💀 -لكن ما يخفف شعور الجوع مشوار العودة إلى منزل خلود ومنه إلى منزلي حيث لم يتبقى سوى ربع الطريق. بمجرد وصولي تناولت الغداء وكان شطيرة تونة صغيرة -لا توازي جوعي 😣- ولكن تأخر الوقت ولابد من الذهاب لموعد أسنان ماما. ونحن في صالة الانتظار نزل عليّ ثقل النهار كاملًا.

بعدها كنت أنوي شراء مواد غذائية لكني فضلت الذهاب للمنزل مباشرة فالجوع والإرهاق أكلاني وأشعر بالتشتت. حاولت الاسترخاء لدقائق بعد ذلك غسلت جميع ملابسي، غدًا لن يكون لدي شرح دروس وإنما حل تمارين لذا لا يوجد تحضير اليوم. استسلمت للنوم من الساعة الثامنة وحتى الحادية عشر، استيقظت لأكتب هذه التدوينة برأس ما زال جائعًا للنوم.

السبت ١ فبراير ٢٠٢٠

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s