مسودة: نُشرت

عدت لهذه المسودة بتاريخ ٦ نوفمبر وكنت قد بدأتها في حينها قبل ٦ أسابيع من الآن ولم أكملها ولن أحذفها، كما هي:

فقدت شيء ما لا أعلم ما هو ولست متأكدة من كلمة “فقدت” ربما أضعته؟ لا أعلم لكن هناك شيء ما تغير بداخلي وانعكس على أيامي. صرت أدور في حلقة من الأعمال والمهام وقوائم طويلة مما ينتظرني. هل هذا واقعي أم أنه نتيجة كتابتي عند الساعة الثانية عشر صباحًا؟

بدأ السبت بتكاليف الجامعة وعلى رأسهم تكليف الترجمة، اعترفت الدكتورة بأنها لم تشرح كل استراتيجيات الترجمة، حسنًا ماذا عن الواجب الذي يطلب ترجمة كلمات محددة باستخدام مشاكل الترجمة ثم الاستراتجية المناسبة لحل هذه المشكلة؟ لا أعلم ما المطلوب منا دون شرحها؟

كذلك يوم السبت تمنيت من كل قلبي أن يكون الأسبوع الخامس من التعليم عن بعد لطيف، لكنه لم يكن كذلك. على كل حال، قضيت السبت كاملًا في محاولة لفهم كل مشكلات الترجمة ثم كل الاستراتيجيات تمهيدًا لحل الواجب ولجأت لكتاب ترجمة خارجي لأفهم نقطة واحدة فقط، لم أكن أرغب لمشاهدة مقاطع يوتيوب واكتفيت بالقراءة.

ببساطة لم أكن أرغب بشرح أي دروس لهذا الأسبوع ويا ليت الموضوع بهذه السهولة، لكن تسقط رغبتي أمام جدول أسبوعي مكون من ١٨ حصة ولمرحلتين دراسيتين. شرحت وأنجزت قليلًا، على الأقل يحسب لي تقدم طفيف.. تلقيت رسائل لطيفة من مشرفتي الداخلية وطالباتي..
يوم الاثنين وبعد الانتهاء من حصصي أخذت استعد للذهاب إلى التبرع بالدم، حاولت مرتين من قبل ولم أوفق مرة لنقص الهيموجلوبين والثانية لإصاباتي بكورونا وعدم مرور المدة الكافية بعد التشافي. خرجت وأنا في قمة توتري أن أعود هذه المرة دون تحقيق هذه الأمنية القديمة. كنت أدعي من كل قلبي، وصلت ثم بدأت الإجراءات، والحمدلله كانت نتيجة الكشف أني أستطيع التبرع.. سعدت سعادة شعرت كما لو أن قلبي اتسع، يدي اليمين لم تكن مناسبة فانتقلت المحاولة ليدي اليسار والحمدلله كانت مناسبة! لحظات من صمت تام وخوف من العودة…

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s