شهر

بالنسبة للوضع العام، الحال غير مطمئن، هناك زيادة في عدد الإصابات يقابلها تصاعد في قرارات الدولة للحد من الانتشار لكن ما زالت أعداد من المجتمع غير ملتزمة. خرج وزير الصحة بكلمة مدتها ٨ دقائق تطرق لجوانب عدة: صحية، اجتماعية، اقتصادية، محلية ودولية. شارك نتائج أربع دراسات مختلفة توقعت أن تتراوح أعداد الإصابات خلال الأسابيع القليلة القادمة ما بين ١٠ آلاف إصابة في حدها الأدنى وصولًا إلى ٢٠٠ ألف إصابة في حدها الأعلى. كلامه واقعي ومنطقي، لكنه محبط، كانت الأعداد تعطيني أمل بانحسار الفيروس في وقت قريب.

خرجا ماما وبابا لإحضار ما ينقصنا في البيت، لم أتمكن من الذهاب معهما لأنه حسب القرار يسمح بالخروج لقائد المركبة بالإضافة لشخص واحد معه. اليوم كانت أول حصص المراجعة، بدأت بمراجعة فصل واحد، كل حصة ستكون لمراجعة فصل مع حل تمارينه هذا فيما يتعلق بالفصول الثلاث الأخيرة والتي درسناها عن بعد، بعد حل التمارين ستكون هناك مراجعة مختلفة لجميع الستة فصول. كنت محتارة ما الأنمي الذي سأشاهده لتصلني رسالة من نتفلكس:  New Arrival: Whisper of the Heart ووصفه أعجبني كذلك أمل حمستني.

حسب موقع وزارة الصحة فإن عدد إصابات اليوم: ٣٢٧ والمجموع الكلي ٢٩٣٢.

اليوم يكون قد مضى شهرًا كاملًا على قرار تعليق الدراسة وهو أكثر القرارات تأثيرًا على أيامي وفي حياتي. كان شهرًا مختلفًا وكأنه فصل من خيال. شهر بدون مبالغة، ترك بصمته في طريقة تفكيري وفهم مشاعري ومحاولة استيعاب كم التغيرات الحاصلة، الاهتمامات وتبدل الأولويات، التنازلات وتقبل التغيير. شهر فقدت فيه روتين أيامي، طبيعة أوقاتي. لم تعد حركتنا بذات العفوية ومنظر تجمع الناس لا يمكن مروره دون استغراب، خروجنا بحساب، اهتمامنا بالوقت زاد، تحول لمساحة علينا التحرك خلال جزء محدد منها لذا نتابع حركتنا بدقة. جميع ما سبق حدث بسرعة ورأسي لا يستوعب كل هذه التغيرات السريعة، مع هذا تأقلمت إلى حد كبير لن أقول بشكل كامل وإنما أسرع من المعتاد. أضيفت فقرة متابعة الأخبار وبالتأكيد ما يتعلق منها بكورونا على المستوى الدولي والمحلي، لن أنسى أني بدأت أتابع أخباره منذ أن كان مجرد احتمال في الصين.

هناك جمال خفي/ سري أعيشه في بعض أيامي، رغم الحالة العامة إلا أني أسرق بضع ساعات لفتح باب سحري يسمح لي المرور إلى جهة أخرى، قصية ومختلفة. باب يهديني شعور يشبه أن أختار السقوط دون أي اعتبارات لأنني أدركت جمال ما ينتظرني. هذا ما وصلت إليه عند محاولتي لوصف ما أشعر به؟

الثلاثاء ٧ أبريل ٢٠٢٠

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s