الساعة ١١م

بما أن اليوم هو اليوم المفتوح في المدرسة وهذه السنة دون حصص بخلاف السنوات السابقة. خرجت من البيت متأخرة وذهبت إلى الدانوب لشراء بعض الحاجات وأخذت العدد الأخير من إبداعات عالمية. وصلت المدرسة في تمام الثامنة وتفاجأت بأن البوابة التي أدخل منها يوميًا -ليست الرئيسية- تغلق مع بدء زمن الحصة الأولى. وبالحديث عن سلسلة إبداعات عالمية، كنت قد اشتركت لمدة عامين حيث تصلني إلى بريدي وهي تصدر كل شهرين، قررت هذه السنة ألا أجدد اشتراكي واستبدله بشراء الأعداد ورقيًا أو إلكترونيًا من موقعهم.

في الساحة الخارجية كانت جلسات فصول قسم المتوسط كاملة، كذلك نحن المعلمات. كان وقتًا ممتعًا إلى حد ما، لكنه طويل وشعرت بالملل والإرهاق. من الثامنة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا! والطقس لم يساعد كثيرًا لكن الطالبات لا مشكلة لديهم من العيش تحت الشمس، المهم يوم مفتوح دون حصص ودروس. كانت هناك فقرة في المسرح، عروض للطيور: ٦ ببغاوات. منها ما هو جنوب افريقي وجنوب امريكي. هجينة أحجامها كبيرة وألوانها جميلة جدًا. رؤيتهم أعادت لي رغبتي السابقة في تربية ببغاء. خلال العرض، طار أحد الببغاوات إلى أعلى المسرح بطريقة مفاجئة، خشيت أن يغادر المكان فالأبواب كانت مفتوحة وضوء الشمس مغري. سألت المدربة أن أمسكه، أعتقد أن الصورة أعلاه تعود لـ سُكر. حاولتْ وضعه على ذراعي في البداية رفض، حاولتْ مرة أخرى انتقل إلى ذراعي وسار إلى كتفي لم يتبقى له سوى الجلوس على وجهي! بعد ذلك تبادلنا النظرات لثواني ثم غادرته. اليوم المفتوح فكرة حسنة، فيه كسر لروتين الدوام للطالبات والمعلمات على حد سواء وإظهار جوانب مخفية بين الحصص والجد.

طلبت وجبة وكان بها مكونًا أحمر ظننته خضار مجففة، أكلته وإذ بالنيران تشتعل في فمي ههههه حرفيًا حرارة غير طبيعية، مضغته لكني لم أبلعه، حاولت التظاهر بأن الوضع طبيعي لكن ماما سألتني: ايشبه وجهك أحمر؟ انتظري، لست قادرة على التحدث أو الشرب ولم استطع إكمال وجبتي. حدة الحرارة سيئة جدًا، يشبه العقاب لم يكن مجرد فلفل أحمر.

على الهامش:
١. حددت الساعة الأخيرة من كل يوم تكون لكتابة يومياتي هنا في المدونة، ختامًا لأيامي وروتين للكتابة.
٢. اشتريت حقيبة للابتوبي، جلد بني بسيطة وجميلة.
٣. كتبت هذه التدوينة على أنغام موسيقى ألف ليلة وليلة.

الخميس ٣٠ يناير ٢٠٢٠

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s