لخبطة

نومي في أسوأ حالته، لا يتجاوز في الليل أربع ساعات. أستيقظ برأس مثقل، خمول، دوار وشعور حاد، يستمر لدقائق استوعب خلالها أني في مواجهة يوم عمل كامل خلال ذلك أتحرك ببطء شديد.

يومي في المدرسة كان خفيفًا، لكني لم اعتد على هذه الدرجة من الخفة. في جدولي الجديد هناك أيام لدي فيها حصة واحدة فقط! منذ متى؟ غريب.
يوم الاثنين لدي حصتين، بدأت في عطاء المنهج. وبالمناسبة أحب درس الجلد وكذلك الطالبات، غالبًا!
كانت لدي حصة انتظار والتي بالضرورة سيزيد عددها خلال الفصل الحالي بعد أن سُحب مني امتياز عدم كثرة دخولي لحصص الانتظار سابقًا بسبب عدد حصصي ولأني معلمة مشتركة بين قسمين، أعتقد بأني لن أستمر في تنفيذ خطط حصص الانتظار بشكلها الحالي وأنوي رفع مقترحات لأن المخرجات الحالية تكاد تكون معدومة ولا يتوفر أي ترفيه أو حتى فائدة للطالبات! خطة روتينية مملة.

مررت بلحظة من تلك اللحظات التي أكون خلالها في محادثة لكن فجأة أفقد تركيزي وتنتهي المحادثة بطريقة أجهلها ثم لاحقًا أتذكر التشتت الذي مررت به. تزعجني هذه اللحظات وأحاول أن أستدركها في حينها حتى لا أبدو وكأنني غير مبالية أو غير مهتمة لأني قد أغادر الشخص أو لا أرد عليه وكأني لا أراه.

كان يفترض أن أذهب للجامعة فاليوم هو أول أيام دوامي في المستوى الرابع-سيكون الاثنين هو يوم حضوري إلى الجامعة-  فضلت ألا أذهب فغالبًا لن تكون هناك محاضرات وهذا ما كان بالفعل.
فكرت بأن أقاوم النعاس في العصر حتى اضطر للنوم مبكرًا فينتظم نومي لكني لم استطع واستسلمت لقيلولة متأخرة، زادت الطين بلة.
عدت لحفظ ما خططنا عليه مسبقًا من سورة مريم: الوجه الثالث والرابع. أجد متعة في التمييز بين القصص والمتشابه بينها وكذلك الاختلافات فتكاد تكون الآية مكررة لولا تغير لفظ واحد أو إضافة التعريف من عدمه، والانتباه لدقائق الأمور يختلف بين تلاوة وحفظ القرآن.

سعدت بخبر إضافة نتفليكس لأفلام استوديو غيبلي بتاريخ 1 فبراير وعددها 21 فيلم. جاء الخبر في وقته، إضافة جميلة لعام 2020. سـأبدأ بمشاهدة Spirited away.

قرأت قبل قليل خبر أنه ربما تقسم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول بدلًا من فصلين وأول ما خطر على بالي أننا سنقول: وهذا الموضوع سندرسه بالتفصيل في الفصل الداسي الثالث بإذن الله

على الهامش: أكرمني الله برفقة طيبة من المعلمات في غرفة رقم 1

الاثنين ٢٠ يناير ٢٠٢٠

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s